تشافي يصل إلى برشلونة ويُعلق على إمكانية خلافة كومان

وصل الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق السد القطري، ظهر اليوم إلى مدينة برشلونة وعلّق على إمكانية خلافة المدرب الهولندي رونالد كومان.


وصل الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق السد القطري، ظهر اليوم إلى برشلونة للمرة الأولى منذ نحو عامين.


وهذه هي المرة الأولى الذي يعود فيها تشافي إلى برشلونة، وذلك بعدما وجد نفسه مجبرًا على البقاء في قطر بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.


وفور وصول نجم برشلونة السابق إلى المطار وخروجه من صالة 1 وجد نفسه محاطًا بالصحفيين وكاميرات وسائل الإعلام المختلفة.


وارتبط اسم تشافي هيرنانديز بقوة بنادي برشلونة خلال الشهور الأخيرة لتولي مهمة قيادة الفريق خلفًا للمدرب الهولندي رونالد كومان.


وسُئل تشافي هيرنانديز عن إمكانية قيادة برشلونة في الفترة المقبلة فأجاب قائلًا: «لا أعلم شيئًا، في حقيقة الأمر أنا في عطلة».


وتسارعت حدة شائعات إمكانية تولي تشافي هيرنانديز منصب المدير الفني لفريق برشلونة خلال الأيام الماضية، لا سيما بعد انتشار تقارير صحفية تشير إلى إمكانية انعقاد اجتماع وشيك بين تشافي وخوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، للحديث عن إمكانية خلافته للمدرب الهولندي رونالد كومان بداية من الموسم المقبل.


ومع ذلك نفى نادي برشلونة ووكيل أعمال تشافي هذه الأنباء، مؤكدين أنه ليس هناك شيء متعلق بهذا الأمر وأن الطرفين لن يجتمعا خلال الفترة المقبلة كما نُشر في بعض الوسائل الإعلام.


ويبدو أن أيام رونالد كومان مع برشلونة باتت معدودة، وذلك بعد تراجع أداء وسوء نتائج الفريق في الأسابيع الأخيرة، خاصة بعد الهزيمة أمام غرناطة بهدفين لهدف في كامب نو ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني.


ويريد خوان لابورتا إحداث ثورة في الفريق، برحيل لاعبين واستقطاب آخرين وتغيير الجهاز الفني الذي يقوده رونالد كومان.


ويتصدر تشافي هيرنانديز قائمة المرشحين لخلافة رونالد كومان، فهو يعرف اللاعبين وطريقة لعب الفريق حق المعرفة، كما أنه أحد قادة وأساطير برشلونة السابقين.


ورفض تشافي هيرنانديز في مناسبتين مقترح قيادة فريق برشلونة، لأنه يرى أن لحظة توليه هذه المهمة الصعبة لم تحن بعد.


ووصل تشافي إلى مطار برشلونة رفقة أسرته ومعهم أمتعة كثيرة، وللوهلة الأولى تظن أن من يحمل جميع هذه الأمتعة لن يغادر مرة أخرى، ولكنه سيعود من جديد إلى الدوحة بعد شهر أو يزيد قليلًا، خاصة بعدما جدد عقده مع نادي السد منذ أيام.